Site icon Daruur درور

Ninka geedkisa cabirka ugu fican u naagtisa ku qancin karo

Ninka geedkisa cabirka ugu fican u naagtisa ku qancin karo

Su’aasha:

A S C, su’aashan qabo waxa weeyan ninka geedkisa cabirka ugu fiican u xaaskisa ku qancin karo wa imisa teda kalena cabirka geedka ugu fiican e ninka shahwadisa sii toos ah ugu shubi karo gabadha sii ay uur uqaado wa nuuce fahfaahin iga siiya

Ninka geedkisa cabirka ugu fican u naagtisa ku qancin karo
Ninka geedkisa cabirka ugu fican u naagtisa ku qancin karo

Jawaabta:

Waxaa habboon qofka intuusan su’aal soo dirin inuu webka ka raadiyo su’aasha uu rabo inuu soo weyddiiyo.

Waxaad ka arkaysaa webka daruur su’aalo badan oo dad kala duwan ay soo weyddiiyeen.

Waxaad ka heli kartaa jawaabta su’aashaada linkiyada oo tilmaamaya jawaabo mar hore aan bixinnay.

 

Sideen Ku Uureen Karaa Xaaskayga

Dhererka Geedkayga Sidee Ku Ogaan Karaa Mise Waxaa Jira Qalab Xubinta Lagu Cabiro?

Xiriirka Ka Dhexeeya Cayilka Iyo Dhererka Xubinta Taranka

Sideen Ku Uureen Karaa Xaaskayga

وقد جعل الله سبحانه وتعالى لكل داء دواء، ويسر الوصول إلى ذلك الدواء شرعا وقدرا، فمن أراد التداوي بما شرعه الله له، واستعان عليه بالقدر، وأتى الأمر من بابه؛ صادف الشفاء، ومن طلب الدواء بما منعه منه شرعا ــ وإن امتحنه به قدرا ــ فقد أخطأ طريق المداواة، وكان كالمتداوي من داء بداء أعظم منه، وقد تقدم حديث طاوس عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: «لم ير للمتحابين مثل النكاح».
وقد اتفق رأي العقلاء من الأطباء وغيرهم في مواضعة الأدوية: أن شفاء هذا الداء في التقاء الزوجين والتصاق البدنين.
وقد روى مسلم في صحيحه: من حديث أبي الزبير عن جابر رضي الله عنه أن رسول [80 أ] الله – صلى الله عليه وسلم – رأى امرأة، فأتى زينب، فقضى حاجته منها، وقال: «إن المرأة تقبل في صورة شيطان، وتدبر في صورة شيطان، فإذا رأى أحدكم امرأة، فأعجبته، فليأت أهله؛ فإن ذلك يرد ما في نفسه».
وذكر إسماعيل بن عياش، عن شرحبيل بن مسلم عن أبي مسلم الخولاني رحمه الله أنه كان يقول: يا معشر خولان! زوجوا شبابكم وأياماكم، فإن الغلمة أمر عارم، فأعدوا لها عدتها، واعلموا أنه ليس لمنعظ إذن. يريد أنه إذا استأذن عليه أحد فلا إذن له.
وذكر العتبي: أن رجلا من ولد عثمان، ورجلا من ولد الحسين خرجا يريدان موضعا لهما، فنزلا تحت سرحة فأخذ أحدهما ورقة، فكتب عليها:
خبرينا خصصت بالغيث ياسر … ح بصدق والصدق فيه شفاء

وكتب الآخر:
هل يموت المحب من ألم الحبـ … ـب ويشفي من الحبيب اللقاء؟

ثم مضيا، فلما رجعا؛ وجدا مكتوبا تحت ذلك:
إن جهلا سؤالك السرح عما … ليس يوما عليك فيه خفاء
ليس للعاشق المحب من الحبـ … ـب سوى لذة اللقاء شفاء
وقال أبو جعفر العدوي:
لسكر الهوى أروى لعظمي ومفصلي … إذا سكر الندمان من لذة الخمر
وأحسن من قرع المثاني ونقرها … تراجيع صوت الثغر يقرع بالثغر
ولما دعوت الصبر بعدك والبكا … أجاب البكا طوعا ولم يجب الصبر
وقال عبد الله بن صالح: كان الليث بن سعد إذا أراد الجماع؛ خلا في منزل في داره، ودعا بثوب يقال له البركان، وكان يلبسه إذ ذاك،

وكان إذا خلا في ذلك المنزل؛ علم أنه يريد أمرا،

وكان إذا غشي أهله يقول: اللهم شد لي أصله! وارفع لي صدره! وسهل علي مدخله ومخرجه! وارزقني لذته!

وهب لي ذرية صالحة [80 ب] تقاتل في سبيلك! قال: وكان جهوريا، فكان يسمع ذلك منه.
وقال الخرائطي: حدثنا عمارة بن وثيمة قال: حدثني أبي قال: كان عبد الله بن ربيعة من خيار قريش صلاحا وعفة، وكان ذكره لا يرقد، فلم يكن يشهد لقريش خيرا ولا شرا، وكان يتزوج المرأة، فلا تلبث معه إلا أياما حتى تهرب إلى أهلها، فقالت زينب بنت عمر بن أبي سلمة: ما لهن يهربن من ابن عمهن؟ قيل لها: إنهن لا يطقنه، قالت: فما يمنعه مني؟ فأنا والله العظيمة الخلق، الكبيرة العجز، الفخمة الفرج! قال: فتزوجها، فصبرت عليه، وولدت له ستة من الولد.
وقال رشدين بن سعد، عن زهرة بن معبد، عن محمد بن المنكدر: أنه كان يدعو في صلاته: اللهم قو لي ذكري! فإن فيه صلاحا لأهلي.
وقال حماد بن زيد، عن هشام بن حسان، عن محمد بن سيرين قال: كان لأنس بن مالك غلام،

وكان شبقا كثيرا، فرافعته امرأته إلى أنس، وقالت: لا أطيقه، ففرض له عليها ستة في اليوم والليلة.

Exit mobile version